خدعوك فقالوا


artworks-000060527609-lsdlb2-crop

#خدعوك_فقالوا : لا تنفق مالك فى كورسات #مبالغ_فى_أسعارها , كبديل عن تحصيل الخبرة داخل الصيدلية !! ..

الجزء الأول ..

.

.

.

هذه كلمة حق يراد بها باطل .. فالنغمة التى قالوا بها هذه الجملة , تفوح منها رائحة الطيبة و الحنية , و تبدو و كأنها تهدهد الطلبة على فراش من ريش النعام , و لكن المصيبة أنها تخدعهم و تؤخر عنهم الحصول على أى معلومة من الأساس ..

أتفق مع هذه المقولة تماما , إن كان هناك صيادلة بالمعايير السليمة , يتواجدون داخل صيدلياتهم بالفعل , كى يقوموا بتدريب الطلبة لديهم … و لكن هذا للأسف لا يحدث تقريبا ..

……………………………………………………

#خدعوك_فقالوا : لا تنفق مالك فى كورسات #مبالغ_فى_أسعارها , كبديل عن تحصيل الخبرة داخل الصيدلية !! ..

الجزء الثانى ..

.

.

.

قبل أن تقول هذه الكلمات , من الأفضل أن تبحث بشكل أفضل عن ماهية ما يتم تقديمه فى الكورسات التى تتحدث عنها .. و تتعرف على رأى الحاضرين بها أو من يقتنوها .. و إذا فعلت ذلك , فربما تتغير نبرتك تجاه الأمر , إلا لو كنت تعلم الحقيقة , و تخفى عينيك عنها !! .. عندئذ لن يتغير شىء !!! ..

ثم أننا نقول دائما , أن العلم الذى نقدمه , يجب أن يتم تطبيقه داخل الصيدلية بالفعل , و إذا لم يتم ذلك , ففائدته ستقل بمرور الزمن ! ..

تعرّف بنفسك على بعض تلك الآراء من هذا الرابط http://goo.gl/1Uznbm

……………………………………………………

#خدعوك_فقالوا : يجب أن تحصل على المعلومة اللازمة لك من الكتب الأصيلة و العريقة .. و ليس من الكورسات البسيطة , المبالغ فى قيمتها المادية !! ..

الجزء الثالث ..

.

.

.

بالله عليك يا شيخ , قل اسم كتاب واحد اقتنيته بنفسك (كمرجع أو ككتاب كنت تنوى قراءته من أول لآخر صفحة) , و أتممت فيه قراءة أول 10 صفحات فقط !! .. ربما لن تجد , بل أن الكتب التى تتواجد لدى معظمنا , ربما يعلوها التراب حاليا , بعد أن شعرنا بنشوة اقتنائها , و أقنعنا أنفسنا بأننا سننجز قراءتها فى يوم من الأيام .. و الغريب أن هذا اليوم لا يأتى أبدا !! ..

الكتب (مهما كان أسلوبها) , ستظل جافة و مصمتة .. ليست حيوية , كما يحدث فى دورة أو أمسية , تلتقى فيها بمحاضر حىّ , يتحرك أمامك و يجذب انتباهك , و يشحذ عقلك بالمعلومات الممتعة و المفيدة !! .. و لهذا , فلا ينبغى أن تركن إلى جفاف الكتب , و ترغب عن متعة الدورات الحية !! ..

……………………………………………………

#خدعوك_فقالوا : يجب أن تحصل على المعلومة اللازمة لك من الكتب الأصيلة و العريقة .. و ليس من الكورسات البسيطة , المبالغ فى قيمتها المادية !! ..

الجزء الرابع ..

.

.

.

بشكل شبه يومى , نواجه أخطاء فظيعة و كوارث شنيعة , يكون السبب فيها من يتحصلون على علمهم الصيدلانى من الكتب البحتة و فقط !! .. أو من خلال دراستهم الماضية لعلم غير محدّث حتى آخر تاريخ , بشكل جاف غير جذاب .. و ذكرنا أمثلة كثيرة لذلك

(بوست الكركديه يشهد) اضغط لمشاهدة التفاصيل .. http://goo.gl/9SjKQl ..

……………………………………………………

#خدعوك_فقالوا : أنت تدرس كل ما تحتاجه داخل الكلية .. و لا داعى لأن تشغل نفسك بدراسة أى إضافات .. اهتم بدراسة منهجك و فقط !! ..

الجزء الخامس ..
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
فى الكلية , يتم تقديم الأساسيااااااات التى يجب عليك أن تبنى فوقها ما تحب من علم , للتخصص فى أى مجال من مجالات المهنة .. و فى الغالب أيضا , تقدم لك الأساسيات بشكل بحت و غير تطبيقى , يفتقد لروح الارتباط بالواقع المهنى .. و اعتمادك على ذلك , سيجعلك تشعر بالرهبة الشديدة , عند محاولتك للنزول على أرض الواقع لممارسة الصيدلة فى الصيدليات ..

لا بد لك من إضافات .. لا بد من تطبيقات .. لا بد من تحديثات تتعلمها .. لا بد من ربط المعلومات البحتة , و فهمها على هيئة حالات حيّة تأتيك داخل الصيدلية بشكل شائع و متكرر .. من فضلك , لا تحرم نفسك من كل هذه المتعة ..

#و_للحديث_بقية …

.

.

و الآن استمع إلى هذا الملف الصوتى و غير حياتك كصيدلى

أحبكم فى الله ..

أحمد الجويلى

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s